فصل: تفسير الآية رقم (185):
/ﻪـ
الكتـب
الفتاوي
المحاضرات
روائع المختارات
من مكتبة التلاوة
أحكام تجويد القرآن
تفسير القرآن
برامج مجانية
الصفحة الرئيسية
البحث:
القائمة الرئيسية
الموسـوعـة القــرآنية
القــــــراّن الـكريــــــم
الشاشة القرآنية الذهبية
مشغل القـــرآن (فلاش)
الإيمـــان فــلاش قــرآن
أحكــام تــــلاوة الــقراّن
أحكـام التـلاوة (صـوت)
التــــلاوات والقــــــراء
مصــاحــف الـــفــــلاش
تفسير الشعراوي (صوت)
تفسير القـرآن الكريــم
تفسير القرطبي
تفسير الرازي
تفسير السيوطي
تفسير الشوكاني
تفسير الشــعراوي
أيسر التفاسير
جامع الحديث الشريف
كتب الحـــديث الشريف
شروح صحيح البخاري
شــروح صحيح مســلم
شـروح سـنن الترمـذي
شـــرح الفتح الـربانــي
شروح الأربعين النووية
شـــــروح بلوغ المـرام
جـامع الفقه الإسلامـي
خـــزانــــــــة الكـــتــب
تـصنيـفــات الكتـب
الكتــــــب ألفــبائيا
قــائــمة الـمؤلـفين
جـــديــــد الكـتـــب
كـــتــــب مــخـــتــــارة
صحيح البخاري
صحــيح مســلم
رياض الصالحين
البداية والنهاية
القاموس المحيط
الرحيق المختوم
فتح الباري
مناسك الحج والعمرة
الـكـتـاب الــمسـمــــوع
في القرآن وعلومه
في الحديث وعلومه
في الفقه وأصوله
في العقائد والأديان
في التاريخ والسير
الفـهــرس الشــــــامـل
شجــرة الفهـــارس
بحـث في الفهـارس
الــــرســـائل العـلــمية
شـجـرة التصنيفات
قـــائمـة البــاحـثين
جــــديـد الـــرسائل
الــرسـائل ألفــبائيا
الـــــدروس والخــطـب
الأقســــــام الـــرئـيسية
قـائمة الـدعاة والخطباء
الأكثـــر استمـــاعـــــــا
جديد الـدروس والخطب
أرشـــيف الـفتــــــــوى
أقســـــــام الـفتــــــوى
العلماء ولجان الفتوى
جــــديــــــد الـفتــــوى
الفتاوى الأكثر اطلاعـا
روائــــــــع مختـــــارة
واحــــة الأســرة
بنك الاستشارات
روضـة الـدعــاة
قطـوف إيـمـانية
مجلـة نـــداء الإيمــان
هدايا الموقع
هدايا الموقع
مشغل القــرآن (فلاش)
مــكـتـبـة الصـــوتيــات
بــــــاحـــث الــفتـــاوى
راديـــــــو الإيــمـــــان
الشــاشـــة الـذهـبـيـــة
مــحــــول الـتــاريــــخ
مــــواقـيـت الـصـــــلاة
مــصـاحـــف الـفـــلاش
مــكـتـبـة الـشــــعراوي
حـــــاسـبـة الــــزكـــاة
روابط سريعة
روابط سريعة
التــــلاوات والقــــــراء
علمــاء ولجـان الفتـوى
قـائمة الدعاة والخطبـاء
خدمات متنوعة
خدمات متنوعة
بــــرامــج مجــــانية
مــــواقـيت الصـــلاة
محـــول التــــاريـــخ
قــالوا عــن المــوقع
شاركنا الثواب
الموقع برعاية
المجموعة الوطنية للتقنية
للمشاركة في رعاية الموقع
خزانة الكتب
تصنيفات الكتب
شجرة التصنيفات
المؤلفون
الكتب ألفبائيًّا
جديد الكتب
بحث
الصفحة الرئيسية
>
شجرة التصنيفات
كتاب: الحاوي في تفسير القرآن الكريم
صفحة البداية
<< السابق
1555
من
23844
التالى >>
تفسير الآية رقم (185):
مناسبة الآية لما قبلها:
مناسبة قوله تعالى: {أُنْزَّلَ فِيهِ القرآن} لما قبله:
مناسبة قوله تعالى: {فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} لما قبله:
مناسبة قوله تعالى: {يُرِيدُ الله بِكُمُ اليسر وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ العسر} لما قبله:
قال البقاعي:
قال ابن عاشور:
مناسبة قوله تعالى: {وَلِتُكَبّرُواْ الله على مَا هداكم} لما قبله:
مناسبة قوله تعالى: {عَلَى مَا هَدَاكُمْ} لما قبله:
مناسبة قوله تعالى: {وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} لما قبله:
من أقوال المفسرين:
قال الفخر:
الفهرس الفرعى
قال ابن كثير:
قال الفخر:
قال الزركشي:
قال ابن عادل:
قال الفخر:
قال ابن عاشور:
قال الفخر:
قال الماوردي:
قال الفخر:
الفهرس الفرعى
قال الماوردي:
قال الثعالبي:
قال الفخر:
قال في روح البيان:
قال الفخر:
الفهرس الفرعى
قال ابن كثير:
قال القرطبي:
قال ابن عطية:
قال الألوسي:
قال أبو حيان:
قال نظام الدين النيسابوري في الآيات السابقة:
من لطائف وفوائد المفسرين:
قال الألوسي:
فائدة لغوية:
قال في روح البيان:
من فوائد الجصاص في الآية:
الفهرس الفرعى
من فوائد ابن العربي في الآية:
الفهرس الفرعى
من فوائد صاحب المنار في الآيات السابقة:
من فوائد الشعراوي في الآية:
أسئلة وأجوبة:
سؤال: ما وجه إعادة قوله تعالى: {فَمَن كَانَ مَّرِيضًا أَوْ على سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ}؟
سؤال: ما الفائدة في ذكر هذا اللفظ في هذا الموضع؟
سؤال: لم قال شهر رمضان ولم يقل: رمضان الذي أنزل فيه القرآن؟
فصل جامع في فضل شهر رمضان وفضل صيامه:
قال الخازن:
قال الثعالبي:
التفسير المأثور:
فصل في الشهور والأعوام:
الأشهر العربية وما يختص بها من القول:
ما يختص بالسنة من القول:
السنة التي يضرب بها المثل:
فوائد لغوية وإعرابية:
قال ابن عادل:
الفهرس الفرعى